» [صورة] المهدي » [صورة] المخلص » [صورة] إمام الدين » [صورة] رقية » [صورة] انتظار الفرج » [صورة] الدولة المهدوية » [صورة] رقية » [صورة] شبيهة فاطمة » [صورة] رمضان كريم » [صورة] مبارك عليكم الشهر السبت : 19 / اكتوبر / 2019

عدد الزوار: 321980
المتواجدون حالياً: 3
عدد الأخبار: 1
عدد المقالات: 59
عدد الصور: 985
عدد مقاطع الميديا: 0
عدد الملفات: 0

موقع غريب طوس المقالات الحلقات المهدوية كربلاء تمهيداً للظهور الحلقة العشرون : تبسيط الامور - الجزء الثاني.

الحلقة العشرون : تبسيط الامور - الجزء الثاني.

بواسطة: ام عمار

تاريخ الإضافة: 21/8/1437 - 3:25 م

المشاهدات: 462

🌴كربلاء تمهيداً للظهور 🌴
 
🌹الحلقة العشرون 🌹
بعنوان : تبسيط الامور - الجزء الثاني.
 
نكمل المقام الرابع تبسيط الأمور وتيسيرها ونوضح نقطة جدا مهمة للجميع ويقع فيها الكثير ومن هنا ينبغي التنبيه على ما  يشيع في بعض الأوساط من أساليب معقدة وصعبة للتزكية، هذه يجب أن يضع عليها الإنسان علامة استفهام.
 
 يعني عندما تجلس عند أحد تسمع منه: أنك إذا أردت أن يصفو قلبك، وتبلغ إلى مراتب ينكشف لك الغيب، أو تصبح شفافاً، فعليك بالالتزام بهذه الأذكار، في أوقات معينة، في حال معين، أن لا تأكل في بيت أحد، تأكل في بيتك من خبز ولبن حيث تعرف من أين اشتريته، أما إذا دُعيت إلى مكان فلا تأكل، حينما تريد أن تمارس الذكر تجلس وحدك لا يراك أحد ولا ترى أحداً، الذكر ليس 100 مرة أو ألف مرة بل عشرات الآلاف من المرات، هذه التعاليم (وهي موجودة) عندما نسمعها يجب أن نضع عليها علامة استفهام.
 
السؤال  الأوّل الذي نوجهه إلى مصدر هذه التعاليم: نقول له: من أين لك هذا؟
من أين جئت بهذه التعاليم؟ نصّبت نفسك طبيباً، هل أنت مخوّل بهذه الطبابة؟ وهل كل من يدعي الطبابة نصدقه؟
هل كل من ادّعى أنه جراح أو طبيب يستطيع اليوم أن يفتح عيادة ويمارس تطبيب الناس وعلاجهم؟
لا طبعاً، بل هناك إجراءات قانونية معينة يثبت بها أنه طبيب حقيقي ومخول بممارسة النوع الفلاني من التطبيب, وإلا سيلقي القبض عليه ويكون تحت طائلة القانون.
 
جيد، هذا في مجال البدن نحن حريصون جداً على أن لا نسلم أبداننا إلى المدّعين، في مجال الروح الأمر سيكون أصعب وأخطر بكثير، نقول لمن يدعي هذا المقام ويعطي هذه التعاليم: إن كان هذا الكلام من أهل البيت عليهم السلام فجيد جداً ولا بدّ أن يكون كلامه مسنداً بالمصادر المعتبرة عند الطائفة، (أصول الكافي, أو مهج الدعوات, أو المصباح) أو غيرها.
وأما إذا قلت لي أنها من مجربات الأصحاب أو من مجرباتي الشخصية، أقول لك: المعذرة، أنا لا أسلّم قلبي الذي أريد مداواته وروحي التي أريد تصفيتها إلى من لا أثق بصلاحيته، بل أسلّم قلبي وروحي إلى الأطباء الحقيقيين وهم أهل البيت عليهم السلام، أو من حمل عنهم ونقل عنهم . ودواء الروح لا يأتي إلا من الوحي وأطباء النفوس، 
 
إذاً نرجع فنقول: هذه الأساليب تجدونها عند بعض من يدّعي القرب والمقامات والأساليب الصوفية أو العرفان الفلسفي.
وقد رأينا كثيراً ممن مارسوا هذه الأساليب وانحرفوا خلف أولئك الناس قد تعبوا، لأنه عمل مُضْن جداً، ليس كل إنسان يقدر على ذلك، فبعضهم ينهار، وبعضهم يصاب بلوثة في عقله، وبعضهم يهرب فهذه الأساليب ليست أساليب أهل البيت عليهم السلام، بل أساليبهم مبنيّة على التيسير، على الفطرة، لأن المخاطب بذلك كل الناس ليكون كل الناس قادرين على هذه الأفعال.
 
ولذلك تجدون في باب الذكر في أصول الكافي في آخر المجلد الثاني في فضل قراءة القرآن وفي فضل الذكر تجدون أذكار مذكورة مثلاً: أن ذكر (لا إله إلا الله) يملأ الميزان، وما في الميزان شيء أثقل من (اللهم صل على محمّد وآل محمّد) وغير ذلك من أذكار أداؤها سهل على الناس.
 
فطريقة أهل البيت مبنيّة على التيسير والسهولة، أما التعقيد فهذا أمر يجب أن نستوحش منه، ونبتعد عنه في موضوع التزكية. 
 
يتبع ...
 
هذه الحلقات إعداد وإشراف :
الاخت : ام عمار
 
💢 لانجيز حذف حقوق الاعداد لهذه الحلقات 🌹

أضف مشاركة  طباعة

انشر (الحلقة العشرون : تبسيط الامور - الجزء الثاني.)
Post to Facebook Post to Twitter Post to Google+ Post to Digg Post to Stumbleupon Post to Reddit Post to Tumblr

أضف مشاركة
الاسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
الكود الأمني
قال الإمام علي (عليه السلام): "ان أفضل الخير صدقة السر، وبر الوالدين، وصلة الرحم"
تحديث
19
صفر 1441

الفجر 04:23
الشروق 05:41
الظهر 11:25
المغرب 17:23